PELERINAGE 2010

Aller en bas

PELERINAGE 2010 Empty PELERINAGE 2010

Message par boudia le Mer 17 Mar - 11:55

انطلاق قرعة الحج في 3 أفريل وتحديد 5 مطارات لنقل الحجاج
المطارات المعنية بسفر الحجاج هي هواري بومدين، وهران، قسنطينة، عنابة وورقلة


كشف المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، وحيد بوعبد الله، عن موعد انطلاق القرعة لموسم الحج المقبل في 3 أفريل الداخل. موضحا أنه تم تقليص عدد المطارات المخصصة لنقل ضيوف الرحمان من 15 إلى 5 مطارات. وكشف في سياق آخر عن مرسوم جديد تدرسه حاليا الحكومة لإعادة تنظيم سلك الطيران بالجزائر..
[Vous devez être inscrit et connecté pour voir ce lien]

كشف المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، وحيد بوعبد الله، عن موعد انطلاق القرعة لموسم الحج المقبل في 3 أفريل الداخل. موضحا أنه تم تقليص عدد المطارات المخصصة لنقل ضيوف الرحمان من 15 إلى 5مطارات. وكشف في سياق آخر عن مرسوم جديد تدرسه حاليا الحكومة لإعادة تنظيم سلك الطيران بالجزائر.
وذكر بوعبد الله أن المطارات التي ستخصص لنقل الحجاج تتمثل في: مطار هواري بومدين، وهران، قسنطينة، عنابة وورفلة. وستكون الأسعار مضبوطة عبر هذه المطارات لكل الحجاج، حيث سيتكفل الديوان الوطني للحج والعمرة بـ22 ألف حاج، في حين سيتقاسم كل من الديوان الوطني للسياحة وسياحة وأسفار الجزائر حصة بـ14 ألف حاج. موضحا أن عملية التحضير لموسم الحج ستباشر خلال شهر جوان المقبل لضمان السير الحسن للعملية، وتفادي المشاكل التي شهدها موسم الحج الماضي. وحتى يكون للمشرفين على العملية الوقت اللازم للتحضير لها دون التأثر بضيق الوقت، وحددت القيمة المالية للحج بـ32 مليونا للشخص.
وعن الإجراء الجديدة الخاص بالعمرة، ذكر مدير الخطوط الجوية، الذي نزل أمس ضيفا على فوروم يومية ''البلاد''، أن المعتمرين الجزائريين سيتوجهون مباشرة إلى السعودية، لتفادي، كما قال المسؤول، عملية بيع جوازات سفر لأجانب، استخدموها فيما بعد في عمليات إرهابية. وفي سياق آخر، ذكر المتحدث أن هناك مرسوما جديدا على طاولة الحكومة سينظم من خلاله قطاع الطيران أكثر. وعن مشاكل الطيارين، خاصة فيما يتعلق بتجاوز عدد ساعات العمل إلى 120 ساعة في الشهر عوض 90 ساعة، مثلما هو معمول في سائر دول العالم، قال بوعبد الله إن الزيادة في العمل تتعلق بالوقت الذي لا يمكن ضبطه من جهة، لأن لكل رحلة خصوصيتها والظروف التي تتم بها، ومن جهة أخرى هناك حالات استثنائية تحتم على الطيار عملا إضافيا كالذي حدث عند نقل الأنصار إلى السودان في مقابلة أم درمان. موضحا أنه تم توظيف مؤخرا 200 طيار، كما سيتم توظيف 50 آخرين خلال السنة الجارية. في الوقت الذي أعرب فيه عن استعداده لإعادة إدماج موظفي الخطوط الجوية الجزائرية الذين توبعوا بتزوير شهادات مدرسية. موضحا أن حالتهم الاجتماعية جد مزرية، واعتبر ما حدث لهم مدبرا مسبقا، إلا أنه أكد أن العدالة ستأخذ مجراها، وسيعملون بما ستقرره هذه الأخيرة. وعن العملية الخاصة بنقل الأنصار إلى جنوب إفريقيا، في إطار فعاليات كأس العالم، أكد المتحدث أن كل الإجراءات اتخذت لنقل 2000 مناصر. وفي ذات السياق، أكد مدير الديوان الوطني للسياحة والمكلف بتنظيم العملية بلقاسمي حموش، في لقاء مع ''الخبر'' على هامش الفوروم، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لتأمين الخدمات اللازمة من مبيت وتنقل للعدد المذكور الذي قد يقل أو يزيد. موضحا أنهم بدأوا في استقبال الأنصار؛ حيث تم تسجيل لحد الآن 150 مناصر. وعن المبلغ المخصص للعملية، ذكر المتحدث أنها وصل إلى 5,27 مليون سنتيم لكل مناصر لمشاهدة مباريات الدور الأول للفريق الوطني.

_________________
salam de chabat-el-leham ouest ALGERIE

[flash][Vous devez être inscrit et connecté pour voir ce lien][/flash]
boudia
boudia

Messages : 49
Réputation : 2
Date d'inscription : 01/11/2009
Age : 63
Localisation : chabat-el-leham ouest algerie

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum